من منا لا يحلم أن تُصبح أمنياته من ضرب الواقع، ولكن البعض يكتفي بالشعور بالتمني، بينما يُصر الآخر على تحقيق هذه الأمنية، ومن دون أن يُساهم أو يُدرك يُحالفه الحظ في تحقيق تلك الأمنية بوسيلة تحقيق الأحلام السحرية وهي قانون الجذب، فما هو قانون الجذب؟ كيف تجذب الأشياء الإيجابية؟ 

كيف تجذب الأشياء الإيجابية

يُعرف قانون الجذب على أنّه توجيه الإنسان لقواه العقلية للتركيز على ما يطمح وما يرغب، حيثُ يكون ناتج تلك الأفكار والطموحات صناعة المستقبل، وبمعنى آخر وعندما يكون الإنسان في حالة صفاء وسلام داخلي، يجذب طاقة إيجابية، وعندما يبدأ بالمقاومة والتفكير بشكل سلبي فإنه يجلب طاقة سلبية تنعكس بشكل سلبي على تفكيره، فيخلق هالة من القلق والتوتر.

تتولد الطاقة الإيجابية عندما تكون ردود الأفعال مسالمة دون مقاومة، فيما يلي أهم الطرق والاستراتيجيات التي تُجيب على السؤال التالي: كيف تجذب الأشياء الإيجابية؟

ابدأ يومك بالتأمل

من المعروف أنّ التأمل يجلب الراحة والهدوء والاسترخاء والسلام الداخلي مهما كان نوعه، فقط تدرب على التأمل صباح كل يوم، واحرص على الاسترخاء وتنظيم أنفاسك، لتشعر بوجودك وبتلك المشاعر الإيجابية التي تتولد جراء ممارسة التأمل، ويُمكن الاستفادة من تطبيق توازن الذي يوفر العديد من الفيديوهات المتنوعة الخاصة بالتأمل، والتي يُمكن ممارسة أي منها حسب الحاجة.

مارس التمارين الرياضية

كيف تجذب الأشياء الإيجابية؟ من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تحرر الطاقة الراكدة في الجسم، ويُمكن ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية حسب الرغبة، مثل الرقص أو الجري أو المشي أو حتى التدليك.

انتبه لأفكارك

كُن على دراية ووعي بأفكارك التي تتجول داخل دماغك، وراقب حديثك الداخلي، فكلما وجدت نفسك تفكر بسلبية، اعترف بذلك على الفور وحول تركيزك على أفكار إيجابية أخرى.

تعلم أن ترى الإيجابي في كل موقف

النجوم لا تُرى إلّا في الظلام، فحاول أن تغير منظورك حول الأفكار السلبية، وركز على الجانب المضيء منها، فالذي تحتاجه حقًا هو تغيير منظور الرؤية الخفية في المواقف السلبية، وبذلك يُمكنك الحفاظ على حالة من التوازن الدائم.

ابقَ كما أنت

تجنب منح الآخرين طاقتك، فسؤالك الدائم عن رضاهم وموافقتهم عما تريد، ما هو إلّا فعل يجذب الطاقة السلبية إليك، فاعلم أنك وشخصك كاف ولا تحتاج لأي أحد أو إثبات من أي أحد، فليس من الضروري استشارة أحد بالتوقعات التي ترتبط بك على الصعيد الشخصي.

تنمية الوعي الذاتي

إنّ الوعي الذاتي وإدراك الذات من أهم مفاتيح جذب الأشياء الإيجابية، فعندما تبدأ بمعرفة نفسك، ستنسج معها خيوطًا من أيام الحياة الخالية من التأثيرات الخارجية والمليئة بالطاقة الإيجابية والحيوية والنشاط.

الاستماع إلى الموسيقى التنشيطية

للموسيقى دور كبير في توليد طاقة إيجابية ليس لها مثيل، فسارع إلى تدوين أهم أنواع الموسيقى أو الأغاني التي تفضلها، واستمع إليها كلما احتجت للطاقة الإيجابية، على أن تكون هذه الأغاني خالية من الكلمات السلبية، لئلا تتشبث في العقل الباطن.

تناغم مع سكون الطبيعة

كيف تجذب الأشياء الإيجابية؟ من خلال التواجد في الطبيعة وتأمل زهرة أو شجرة أو سماء صافية، فالسلام الذي يشعّ من الأشياء الطبيعية قادر على شحن الإنسان بطاقة إيجابية ليس لها مثيل، كما يُمكن أيضًا إحضار بعض نباتات الزينة الداخلية للمنزل، لتأملها على الدوام والشعور بالانسجام والتوازن والسلام الداخلي لا سيما عند رؤية اللون الأخضر.