هل لديك صديق جعل للصحة أولوية في حياته مما انعكس تأثيرها بشكل كبير؟ إليك طرق تحفيزية من أجل بدء ممارسة الرياضة فورا.

7 طرق من أجل بدء ممارسة الرياضة فورا

لتجعل خطتك هذا العام أن تبدأ بممارسة التمارين الرياضية، ودعها لتكن روتينًا يوميًا، تعرف على أهم 7 طرق تحفز الناس بالفعل من أجل بدء ممارسة الرياضة فورا:

1- بدل أفكارك ومعتقداتك تجاه الرياضة

إن كنت من أولئك الذين لا يحبون ممارسة الرياضة، وتنظر على أنها أمر مرهق ومتعب أو أنها مضيعة للوقت، فما عليك إلّا أن تمسح أفكارك المغلوطة وتستبدلها بأخرى، إذ يجب إعطاء الأولوية لصحة الجسد والروح، حيث تمد الرياضة الجسم بالطاقة والإيجابية والقوة والسعادة والراحة النفسية، فابدأ بإيجاد روتين رياضي يتناسب واحتياجاتك الجسدية.

2- الاستسلام للإغراءات

ليس بالضرورة منع الذات عن الملذات المعقولة، فلا يجب على الدوام منع الوجبات السريعة على سبيل المثال، وكما يُقال رشوة صغيرة تقطع شوطًا كبيرًا في تحفيز الذات، وهذا ينطبق على ممارسة التمارين الرياضية، فاحرص على مكافأة ذاتك بارتداء ملابس رياضية تُحبها، واستمع إلى الموسيقى التي تهواها أثناء التمرين.

3- تحديد أهداف بسيطة

ليس بالضرورة البدء بتمارين رياضية قاسية، تجعلك محبطًا تكره التمرين، إذ توصي وزارة الصحة والخدمات الأمريكية بممارسة التمارين الهوائية المعتدلة كالمشي السريع أو الرقص بما لا يقل عن 150 إلى 300 دقيقة أسبوعيًا، مما يعني مدة لا تذكر بشكل يومي، فحدد هدفك وحوله لنية في تغير حياتك للأفضل مع ممارسة التمارين الرياضية، وتجنب تعقيد أهدافك لئلا تُصاب بالإحباط أو الاستسلام.

4- جدولة التدريبات الخاصة بك

يجب البدء بممارسة الرياضة فورًا، فاخلق وقتًا للممارسة التمارين الرياضية، وتجنب الأعذار أنّه لا وقت لممارسة الرياضة، فاحرص على جدولة أنشطتك اليومية، وحدد مواعيد التمارين كما لو أنك تفعل ذلك مع أي نشاط مهم آخر، ويُنصح بممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر لما لها تأثير كبير في تنشيط الجسم والعقل.

5- التدريب المشترك على المقاومة

يُعتبر دمج تدريبات المقاومة مع التمارين الرياضية أمر في غاية الأهمية، إذ يُعتبر أمرًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة العامة مع التقدم في العمر، كما تُقلل هذه التمارين من دهون الجسم، وتُعزز قوة العضلات، وتُحسن التوازن والقدرة على الحركة، إضافة إلى ذلك فإنها تُحافظ على عضلات الجسم، ومن الأمثلة على ذلك رفع الأثقال، واستخدام أربطة المقاومة.

6- التحدي

إن كنت تشعر وكأنك بحاجة للتحفيز، فراهن على نفسك وتحداها، إذ يُمكنك تحفيز ذاتك في كل مرة عند ممارسة التمارين الرياضية، من خلال وضع مال في وعاء وكافئ ذاتك به أو تبرع بمبلغ من المال لجمعية خيرية، كما يُمكنك قطع وعد على ذاتك بممارسة التمارين الرياضية على الدوام.

7- كُن منافسًا

حاول ممارسة التمارين الرياضية ضمن مجموعة أو مع صديق مقرب، واجعل روح المنافسة الإيجابية تتصاعد بينكما، مما يُحفز وتيرة قوة التمارين الرياضية، وأخذها لمنحى أفضل