يهتم تطبيق توازن في إبراز التأمل واليقظة الذهنية وتأثيرها على حياة الإنسان في التقليل من مشاعر التوتر والقلق بشكل سلس وبسيط للمستخدم.

ما هو تطبيق توازن

تطبيق توازن هو تطبيق مجاني يقدم تدريبات للتأمل من خمس إلى عشر دقائق في جلسات قصيرة، تُمكّن المستخدم من إيجاد نوعًا من الراحة والهدوء بعيدًا عن فوضى الحياة اليومية ومشاكلها، وأثبت هذا التطبيق نجاحه في رفع مستوى التركيز والإنتاجية في العقل والجسم شريطة الاستمرار على هذه التدريبات يوميًّا والالتزام بها كعادة يومية صحية.

يساعد تطبيق توازن على الشعور بالسعادة من خلال تحفيز هرمونات السعادة مثل هرمون الدوبامين والسيروتونين وهرمون الميلاتونين، وبالتالي التقليل من التعب النفسي والقلق والتوتر المتراكم خلال يوم عمل شاق؛ لذا فهو فرصة للترفيه عن النفس والاستماع إلى الصوت بداخلك. 

اغمض عينيك .. لترى 

هكذا يبدأ تطبيق التأمل توازن وهو التطبيق الأول الذي يقدّم التأمل باللغة العربية إلى مختلف الفئات العمرية بدءً من الأطفال إلى الشباب والكبار، وأثبت فعاليته على التخفيف من الشعور بالتوتر والقلق وما يصاحبها من اضطرابات في النوم والعمل على ضبطها وتحسينها. 

بداية تطبيق توازن

الإنجازات العظيمة تبدأ بفكرة وهكذا تمامًا كانت بداية تطبيق التأمل توازن، حيث بقيت هذه الفكرة قيد البحث العلمي والتدقيق لمدة عام من التدريب على التأمل يوميًّا لثلاث ساعات على الأقل، مع ملاحظة أثر التأمل قبل وبعد التمرين على نشاط الدماغ إضافةً إلى الاستعانة بالكتب المختصة بالتأمل اليقظ والمحادثات الصوتية إلى أن أصبحت هذه الفكرة تطبيقًا عمليًّا موجودًا في عالمنا العربي، والجدير بالذكر أن التطبيق يضم مجموعة رائعة من خبراء وعلماء النفس والتأمل وكذلك المهندسين وعلماء الأعصاب لذا فكل جلسة لها أثر إيجابي مدروس على نفسية وعقلية المستخدم. 

أهداف تطبيق توازن

توجد بعض الأهداف الأساسية التي يهدف مؤسسو التطبيق إلى تحقيقها والعمل على تطويرها وهي كالآتي: 

  • قدرة مستخدم التطبيق على فهم مشاعره وذاته بشكل أفضل وكذلك مشاعر الآخرين من حوله. 
  • العمل على إيجاد تغيير حقيقي وإيجابي في الذكاء العاطفي لمستخدمي التطبيق. 
  • صناعة التأمل الواعي واليقظة الذهنية. 
  • الحصول على فترات قصيرة من الاسترخاء والراحة في أي وقت وأي مكان. 
  • إيجاد نوع من التوازن بين الخوض في الحياة المهنية وتحقيق الأهداف والتواصل مع الذات. 
  • الوصول إلى فئة الأطفال ومساعدتهم على تجاوز القلق والخوف الناشئ في المدرسة أو المنزل أو البيئة المحيطة بهم. 
  • تطوير المحتوى العربي في التأمل وتحسين استخدام التكنولوجيا في التطبيق. 

ما هو المميز في هذا التطبيق؟

يتميز تطبيق توازن عن غيره من تطبيقات التأمل بتأثيره في مستخدميه وروّاده وقدرته على جذب انتباههم ودعوتهم إليه، وذلك من خلال التركيز على التغذية البصرية الملفتة للعين والمقاطع الصوتية المريحة للسمع وكذلك التطوير من التصاميم باستمرار، إضافةً إلى ذلك يتفوق هذا التطبيق بتواجده في مختلف منصات التواصل الاجتماعي إنستغرام وفيسبوك والتواصل مع المستخدمين والحصول على التغذية الراجعة من خلالهم. 

يتفرّد تطبيق توازن في توفير أدوات التأمل واليقظة الذهنية التي تعتمد على العلم والبحث، لذلك تصل جلسات التأمل التي يوفرها التطبيق إلى جذور الأفكار التي تدور في عقل المستخدم وبالتالي القدرة على تحسين السلوك وتحويل الأفكار من أفكارٍ سلبية إلى أفكارٍ إيجابية وأكثر إنتاجية.