تؤدي ظروف الحياة في بعض الأحيان إلى ابتعاد الرجل عن المرأة التي يحبها، وهنا يبرز السؤال هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟ ولتعرف الإجابة عنه، ما عليك سوى قراءة هذا المقال.

هل البعد يزيد الحب عند الرجل؟

الإجابة عن هذا السؤال باختصار هي ‘نعم’، فالبعد يزيد من تقدير الرجل للمرأة التي يحبها كونه يشعرهش بقيمة وجودها، الأمر الذي يجعله يفتقدها ويشتاق إليها، مما يؤدي إلى زيادة الحب.

وقد وجدت دراسة أجريت بقيادة الأستاذ المساعد المتخصص بعلوم الأعصاب السلوكية (Behavioral neuroscience) زو دونالدسون على فحول البراري، وهي حيوانات ثديية، أن مجموعة من الخلايا الدماغية لديها تنشط عند حدوث اللقاء بعد فترة من البعد، وذلك يشكل تقدما في المساعدة في إيجاد علاجات لاضطرابات مختلفة تتعلق بالتواصل لدى البشر، من ضمنها التوحد.

ومن الجدير بالذكر أنه مما يجعل البعد يسهم في زيادة الحب لدى الرجال هو أنه يصنع حافزا لدى الرجل ليفكر أكثر بالمرأة التي يحبها وباللقاء المرتقب معها.

عوامل أخرى تزيد الحب عند الرجل

بعد أن أجبنا عن السؤال هل البعد يزيد الحب عند الرجل، ننتقل إلى الحديث عن العوامل الأخرى التي تزيده، وإليك هذه المجموعة من العوامل:

  • صناعة التغيير

يساعد في زيادة حب الرجل للمرأة أن تكون حياته معها متجددة دائما وفيها تغيرات ومفاجآت كثيرة، وذلك يشمل تقديم المرأة يد العون للرجل، سواء أكان ذلك بدعمه معنويا أم نفسيا، وذلك بالإضافة إلى إشعاره بين حين وآخر بمدى أهميته. وإليك مجموعة من الاقتراحات التي تشكل مفاجأة لطيفة للرجل:

  • تحضير فنجان قهوة له دون أن يطلب.
  • إهداؤه قطعة من الشوكولاتة المفضلة لديه.
  • إرسال رسالة نصية مفعمة بالحب إلى جواله.
  • التعبير عن الحب

يزيد من حب الرجل للمرأة عندما تعبر عن حبها له وتذكره بما بينهما من ذكريات لطيفة وأحداث جميلة. ويشمل التعبير عن الحب تعريف الرجل بصفاته الحسنة وشكره على مواقفه الطيبة وعلى ما يقدمه لها. فمن الجدير بالذكر أنه من أبرز العوامل التي تسهم في زيادة الحب وتحافظ على استمراره هو أسلوب التواصل بين المرأة والرجل.

  • ممارسة التأمل

ممارسة التأمل قد تضاهي البعد في زيادة الحب، وذلك يعود إلى ما للتأمل من تأثيرات إيجابية سنتعرف على بعضها في الآتي، لكننا قبل ذلك نود تذكيرك بتحميل تطبيق توازن الذي يحتوي على مجموعة من التأملات والبودكاست المختلفة، إضافة إلى معلومات شاملة عن التأمل بأنواعه العديدة:

  • المساعدة في التعرف على النفس أكثر للتمكن من منح الحب.
  • تعزيز القدرة على التعاطف مع الآخرين والشعور معهم، وذلك يعد ضمن أبرز الصفات اللازمة لمنح الحب.
  • تبني نظرة إيجابية تجاه الحياة، الأمر الذي يساعد في رؤية الصفات الإيجابية للآخرين بوضوح، وذلك يزيد من الحب.